بيرنز اجتمع مع الاسد ويتوجه الى بيروت

تاريخ النشر: 22 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يصل مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق ‏ ‏الادنى وليم بيرنز الى العاصمة اللبنانية بيروت بعد ظهر اليوم للبحث مع ‏ ‏المسؤولين فيها في تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وكان المسؤول الاميركي قد اجتمع مع الرئيس بشار الاسد صباح اليوم. 

وسيبحث بيرنز مع المسؤولين اللبنانيين عملية‏ ‏التهدئة في جنوب لبنان وان لا لزوم لاعطاء اسرائيل فرصة لنسف المنشات الجديدة على ‏ ‏نبع الوزاني وما سيترتب على ذلك من رد.  

وكان مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الاوسط وصل الى دمشق ليل الاثنين الثلاثاء، ويقوم الموفد الاميركي بجولة في الشرق الاوسط منذ مساء الجمعة لاعادة اطلاق الحوار بين الفلسطينيين والاسرائيليين في الوقت الذي تثير التهديدات الاميركية بتوجيه ضربة للعراق رفضا عارما بين الدول العربية. 

وواصلت الصحف السورية اليوم الثلاثاء انتقاداتها اللاذعة ضد السياسة الاميركية "التي تجاوزت كل الحدود والتي تهدد بانهيار الامم المتحدة" على حد قول صحيفة تشرين الحكومية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)