بيت لحم تحتفل باعياد الميلاد تحت الحراب الاسرائيلية وقوات الاحتلال تغتال ناشطا من كتائب القسام

تاريخ النشر: 25 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

احتفلت مدينة بيت لحم باعياد الميلاد تحت الحراب الاسرائيلية واعلنت مصادر فلسطينية عن ان قوات الاحتلال اغتالت احد كوادر كتائب القسام في نابلس في الوقت الذي شنت حملة اعتقالات في مدن الضفة الغربية. 

واحتضنت كنيسة المهد في بيت لحم قداس منتصف الليل إحياءا لذكرى مولد السيد المسيح عليه السلام، واقتصرت الاحتفالات على أداء الصلوات والشعائر الدينية في الكنيسة بسبب الاجراءات الأمنية التي تفرضها قوات الاحتلال على بيت لحم، وطالب البطريرك ميشيل صباح بطريرك اللاتين في القدس بانهاء الحصار المفروض على الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلية 

الى ذلك استشهد فجر اليوم الاربعاء إبراهيم هواش (30 عاماً)، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عملية توغل في حي رأس العين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. 

وقال الشهود، إن قوات الاحتلال توغلت مدعمة بعدة دبابات وآليات عسكرية في الحي وفتحت نيران أسلحتها على أحد منازل المواطنين، مما أدى إلى استشهاده وإصابة مواطن آخر بجراح. 

وأكدت مصادر طبية، أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان. 

والهواش احد كوادر كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وتزعم قوات الاحتلال انه كان ايضا على القوائم الاسرائيلية للمطلوبين الفلسطينيين. 

وعلى صعيد متصل اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم، في نابلس، خمسة أشقاء من عائلة واحدة، بعد مداهمة منزلهم وإجراء عملية تفتيش وتخريب واسعة بداخله. وقالت وكالة الانباء الفلسطينية وفا إن المعتقلين هم : أيمن وعبد الرحمن ومؤمون وأشرف وعبد الرازق أبو سمرة. 

وتفرض قوات الاحتلال منذ فجر أمس، حظر التجول على منطقة رأس العين وشارع 24 في المدينة، وتشن حملة مداهمات وتفتيش واسعة في منازل المواطنين. 

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، سبعة مواطنين من قرية نحالين غرب المدينة 

وعرف من بين المعتقلين: هلال نجاجرة، إبراهيم محمد فنون، محمد أحمد فنون، محمد يوسف فنون، سلمان إسماعيل فنون، حيث تم احتجازهم في معسكر قوات الاحتلال في كفار عتصيون.—(البوابة)