بيان وزراء داخلية دول جنوب شرق آسيا تجاهل الضربات في افغانستان وتعهد بالتعاون مع ''مكافحة الارهاب''

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تعهد وزراء داخلية الدول الاعضاء في منظمة دول جنوب شرق آسيا (اسيان) اليوم الخميس بالتعاون لمكافحة الارهاب، ولكن من دون الاتيان على ذكر الضربات الاميركية في افغانستان. 

وفي بيان مشترك، قرر المسؤولون عن الامن في "اسيان" تشكيل مجموعة من الخبراء "في اقرب وقت ممكن" مهمتها وضع خططة اقليمية للتعاون في ما بينهم لمكافحة الجريمة. 

واشار البيان الذي نشر في اعقاب الاجتماع الى ان هذه المجموعة "ستركز اعمالها على الارهاب" وانه سيتم النظر في تقريرها خلال اجتماع وزاري خاص يعقد في ماليزيا. 

وفي هذا السياق، اعرب الوزراء عن قلقهم حيال "الاشكال الجديدة للجريمة كالارهاب والجريمة الاقتصادية الدولية" اضافة الى الجرائم التي ترتكب عبر الانترنت وتهريب المخدرات وتبييض الاموال القذرة وتزوير العملات والاتجار بالانسان. 

وجاء في البيان ان وزراء الداخلية "وهم عازمون على مكافحة المخاطر الناجمة عن الاعمال الارهابية وتهدد السلام الدولي والامن والانسان على العمل بشكل اوثق مع المجموعة الدولية لتعزيز التعاون بهدف تدارك ومكافحة الارهاب". 

ودان الوزراء في بيانهم "جميع الاعمال الارهابية وخصوصا الاعتداءات على نيويورك وواشنطن التي اسفرت ليس فقط عن مقتل اميركيين، بل وايضا عن مقتل اشخاص من مختلف الجنسيات". 

الا ان البيان لم يات على ذكر عمليات القصف الاميركية الراهنة على اهداف تعتبر ارهابية في افغانستان البلد الذي يؤوي اسامة بن لادن، المتهم بتدبير اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.—(البوابة)—(مصادر متعددة)