رحبت كوريا الجنوبية اليوم برسالة الرئيس الاميركي جورج بوش الذي اعرب فيها عن اعتذاره عن حادث دهس تلميذتين من قبل عربة عسكرية اميركية.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية للانباء من موقعها في الانترنت عن مسؤول حكومي كوري قوله ان رسالة بهذا المضمون سلمها السفير الاميركي المعتمد في سيوول توماس هابرد في وقت سابق اليوم.
واعرب الرئيس الاميركي في رسالته ايضا عن حزنه واسفه للحادث المأساوي مجددا التزام الولايات المتحدة للعمل مع سلطات كوريا الجنوبية لمنع تكرار مثل تلك الحوادث مستقبلا.
واضاف المسؤول الكوري واصفا رسالة بوش بالمؤشر الايجابي عن تعبيره عن خالص اسفه للحادث، مؤكدا ان بلاده ستواصل من جهتها العمل عن كثب مع الحكومة الاميركية لمنع تكرار تلك الحوادث.
وتأتي رسالة بوش بعد قيام ناشطين كوريين بالقاء زجاجات حارقة على قاعدة عسكرية اميركية خارج سيوول وقيام الكوريون بمظاهرات احتجاجية عارمة تطالب بخروج 37 الف جندي اميركي يتمركزون في كوريا الجنوبية.
من جهة اخرى غادر العسكريان الاميركيان كوريا الجنوبية الثلاثاء بعد ان برأتهما محكمة عسكرية اميركية من تهمة الاهمال الذي افضى الى موت الفتاتين—(البوابة)