بوش ياخذ رسالة بن لادن محمل الجد والقبض على رجل يحمل المتفجرات قرب البيت الابيض

تاريخ النشر: 13 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش ان الولايات المتحدة تأخذ على محمل الجد الرسالة الصوتية لزعيم تنظيم القاعدةاسامة بن لادن، ايا كان الشخص الذي سجلها، في الوقت نفسه اعلنت واشنطن عن القاء القبض على رجل يحمل كمية من المتفجرات قرب البيت الابيض 

واوضح بوش للصحافيين في البيت الابيض في ختام اجتماع لحكومته "اننا ندرس هذا الشريط المسجل والخبراء يقومون بتحليله. وسندعهم يعلنون النتائج التي يتوصلون اليها، سواء كان هو الذي تحدث في الشريط ام لا". 

واضاف "ان مضمون هذا التسجيل رسالة خطيرة. وهو يذكر وينبغي ان يذكر جميع الاميركيين واصدقاءنا وحلفاءنا، ان هناك عدوا ناشطا ما زال يكن لنا الكراهية وانه مستعد للجوء الى القتل كوسيلة لتحقيق اهدافه". 

وتابع الرئيس الاميركي "ايا كان الشخص الذي سجل هذا الشريط، فهو يذكر العالم باننا في حرب، وانه يتحتم علينا اخذ هذه الرسائل على محمل الجد، وهذا ما سنفعل". 

وقال "اننا ننظر اليها بجدية في الولايات المتحدة، فنتعاون مع السلطات المختصة لمواجهة هذه التهديدات. كما ننظر اليها بجدية في الخارج عبر مواصلة حملة المطاردة. سنطارد هؤلاء الاشخاص حتى النهاية، واحدا واحدا. ولا يهم الذي سيستغرقه الامر. سنعثر عليهم ونقدمهم للعدالة". 

الى ذلك افاد رجال الدفاع المدني ان رجلا اعتقل قرب البيت الابيض بعد ان اكد للشرطة انه يحمل متفجرات في شاحنته التي تبين بعد تفتيشها ان الامر غير صحيح. 

وقال الناطق باسم الدفاع المدني الان ايتر ان "فريقا من خبراء المواد الخطيرة توجه الى المكان للبحث عما اذا كان هناك متفجرات او اسلحة بيولوجية او كيميائية لكننا لم نعثر على شيء". 

وكانت الشرطة اعتقلت الرجل لانه كان يقود سيارته المستاجرة بطريقة غريبة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)