بورصة الكويت تخسر 64 نقطة

تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تأثرت البورصة الكويتية بالوعكة الصحية التي أصابت أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح أول من أمس الجمعة، فقد شهدت سوق الكويت للأوراق المالية تراجعا ملحوظة في حركة التداول مما أدى إلى خسارة مؤشرها السعري إلى 64 نقطة، مسجلاً 6.1620 نقاط. 

ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" عن محلل اقتصادي قوله "إن السبب الأكبر وراء تراجع البورصة هو الحالة الصحية لأمير الكويت، أما السبب الآخر فيعود لتصاعد التوتر السياسي في المنطقة، وتوقع ضربة عسكرية أميركية لأفغانستان لا يعرف متى تبدأ ومتى تنتهي". 

إلا أن مدير إحدى المحافظ في بورصة الكويت سليمان حمد الموسى أكد على أن هبوط البورصة الكويتية في بدايات الأسبوع الماضي أما سبب تراجعها أمس فيعود لأسباب مؤقتة تزول سريعاً حال استيعاب السوق لها. فالأحداث الأميركية كاد السوق أن يستوعبها وينتهي تأثيرها بنهايات الأسبوع الماضي. أما تأثير الحالة الصحية لأمير الكويت فيفترض أن الشعب الكويتي قد اطمأن على صحة أميره، خاصة إثر تصريحات كل من وزير الصحة ووزير الإعلام اللذين أكدا أن: أميرنا بخير وأن النزيف كان بسيطاً. ولهذا فمن المتوقع أن تستعيد البورصة عافيتها في وقت قصير نظراً لأن التراجع فيها كان مجرد ردة فعل في الحالتين – (البوابة)