بوتين يدعو الى تسليم الامن للشيشان

تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى تسليم أبناء ‏ ‏الشعب الشيشاني مهام حفظ الأمن في جمهورية الشيشان الواقعة فى شمال القوقاز. ‏ ‏ وقال بوتين في كلمة ألقاها أمام اجتماع لروساء جمهوريات الحكم الذاتي في شمال ‏ ‏القوقاز ومسؤولي الاقاليم المجاورة عقد في مدينة كيسلوفودسك اليوم ان الوضع لن ‏ ‏يتغير في الشيشان بدون تسليم الأجهزة الأمنية للشيشان أنفسهم. ‏ ‏ وأضاف بوتين وفقا لما ذكرته وكالة أنباء انترفاكس انه "ليس بالامكان أن نعيد ‏ ‏البناء في الشيشان مع استمرار عمليات القصف والدمار". ‏ ‏ واستطرد قائلا "لن نتمكن من انجاز عملنا في الشيشان قبل أن نقوم بفرض النظام ‏ ‏هناك وقبل أن نتيح الفرصة أمام المواطنين الشيشان للعمل في الأجهزة الأمنية ‏ ‏وأجهزة المخابرات على اختلافها". ‏ ‏ وأوضح أن هذه الجهود تتطلب وقتا وصبرا وعملا مضنيا مشيرا في الوقت نفسه الى ‏ ‏استتباب الوضع في بقية جمهوريات شمال القوقاز. ‏ ‏ وأكد بوتين ضرورة التزام أجهزة الدولة بمساعدة اللاجئين الشيشان الراغبين في ‏ ‏البقاء في جمهورية انغوشيتيا المجاورة قائلا انه من المجحف عدم تقدير المسؤولية ‏ ‏الواقعة في هذا الخصوص على السلطات الانغوشية. ‏ ‏ وقال "علينا أن نساعد المواطنين الشيشان الراغبين في البقاء في انغوشيتيا". ‏