ذكرت وكالة أنباء ايتار تاس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس وزراء إسرائيل ايهود باراك.
وقالت ايتار تاس نقلا عن مصادر في المركز الصحفي للكرملين قولها اليوم أن مباحثات بوتين وباراك تركزت على مناقشة تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط وخاصة على المسار الفلسطيني الإسرائيلي.
وأضافت هذه المصادر أن بوتين أكد عزم روسيا الثابت على المساعدة في إيجاد حلول مقبولة للطرفين وتهدف إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف أعلن مؤخرا أن روسيا ستكثف نشاطها الهادف إلى دفع العملية السلمية على المسار الفلسطيني الإسرائيلي وأنها ستعمل على بلورة مقترحات محددة في هذا الخصوص بعد إجراء سلسلة من المشاورات مع عدد من الدول المعنية.—(البوابة)