بن عامي: لا توجد مؤشرات على وقف "أعمال العنف"

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي بالوكالة شلومو بن عامي اليوم الاثنين عدم وجود "أي مؤشرات ميدانية على وقف العنف" الذي يعم الأراضي الفلسطينية منذ 12 يوما، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس". 

من ناحيتها، أفادت قناة "الجزيرة" الفضائية أن بن عامي لا يرى أملا في عقد قمة تجمع عرفات وباراك قبل وقف "أعمال العنف". 

جاءت تصريحات بن عامي بعد المحادثات التي عقدها مع الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان فور وصله مساء اليوم إلى تل أبيب في محاولة لنزع فتيل التفجير في المنطقة، ويتوجه انان في وقت لاحق اليوم إلى غزة للقاء الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. 

وأضافت القناة أن انان لن يتمكن لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك قبل يوم غد الثلاثاء. 

يذكر أن المهلة التي أمهلها باراك للرئيس الفلسطيني لإنهاء "أعمال العنف" قبل اتخاذ "كافة الوسائل الممكنة لإنهاء العنف" انتهت بنهاية عيد رأس السنة اليهودية مساء اليوم—(البوابة)—(مصادر متعددة)