بنات السادات من زوجته الأولى ينتقدن احمد زكي

تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وجد الفنان والممثل المصري احمد زكي نفسه في موقف حرج أثناء حضوره حفل زفاف حفيدة الرئيس المصري الراحل أنور السادات، إذ تلقى كلمات نقد لاذعة من كريمتي السادات رقية وراوية من زوجة الرئيس الراحل الأولى. 

وذكرت صحيفة "البيان" أن سبب النقد الذي وجه إلى الفنان هو تجاهل فيلم (السادات) الذي يقوم من خلاله الفنان احمد زكي بدور الرئيس الراحل لزوجة السادات الأولى إقبال ماضي وبناته منها.  

وكان احمد زكي قد حضر حفل زفاف حفيدة السادات في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وانفرد بكريمتي السادات في حضور عمهما عفت السادات، وفتح زكي قصة الفيلم مداعبا ابنة السادات رقية بقوله :" يهمني جدا أن اسمع وجهة نظركما في الفيلم وقت عرضه، فردت عليه رقية، سوف انتقده لأكشف كيف أسقطتم من حياة والدي فترة هامة جدا هي فترة زواجه الأولى بالرغم من أنكم تناولتم قصته على مدى اكثر من 40 عاما على حد علمي، ولم يتعرض الفيلم في أي من مشاهده إلى بنات السادات، ولا إلى زوجته الأولى إقبال ماضي بالرغم من أنها عاشت معه في أحلك فترة من فترات حياته وهي فترة السجون والمعتقلات".  

و أشعرت كلمات رقية احمد زكي بالحرج، وأنذرته بما ينتظر فيلمه عند عرضه في عيد الفطر المقبل.  

وتجاهلت أسرة الفيلم الذي كتبه الكاتب الصحفي احمد بهجت في مصالحة تاريخية مع السادات، بنات الرئيس الثلاث من إقبال ماضي التي كشفت في مذكراتها التي تنشر حاليا عن عداء تكنه الزوجة الثانية جيهان السادات لها_(البوابة)