اتهم مسؤول نفطي عراقي اليوم الخميس الكويت بسرقة النفط العراقي من حقلين جنوبيين وأعلن أن وزارة النفط أعدت خطة للحد من ذلك.
ونقلت صحيفة "الزوراء" الأسبوعية اليوم الخميس عن وكيل وزارة النفط فائز عبد الله شاهين قوله ان "العراق يتابع بوضوح نشاط نظام آل صباح لسرقة النفط من حقلي الرميلة والزبير في جنوب العراق".
وأكد المسؤول النفطي العراقي للصحيفة التي تصدرها نقابة الصحافيين العراقيين ان "وزارة النفط تنوى تنفيذ خطة محكمة رادعة لتقليل هجرة" النفط العراقي الذي لم يحدد حجمه، إلى الجانب الكويتي.
وأضاف ان هذه الخطة التي لم يذكر اي تفاصيل تتعلق بها تشكل "محاولة للتخفيف من الضرر الذي يتعرض له العراق جراء تصرفات السلطات الكويتية العدوانية"، مؤكدا ان "العراق يمتلك القدرة الكافية لإيقاف تجاوزات النظام الكويتي وسرقاته للنفط العراقي".
يذكر أن حقل الرميلة النفطي يقع على الحدود بين العراق والكويت وكان سببا في توتر العلاقات بين البلدين قبيل الغزو العراقي للكويت في آب/أغسطس 1990
