اتفق الكويتيون والعراقيون بعد مباحثات استمرت يومين في العاصمة الأردنية، على عقد اجتماع جديد في 16 شباط/ فبراير في عمان لمواصلة بحث مسألة المفقودين في حرب الخليج عام 1991.
وقال رئيس الوفد الكويتي ابراهيم ماجد شاهين:سنلتقي مجددا في 16 من الشهر القادم فالوقت ما زال مبكرا لتقييم مدى التقدم في هذه المباحثات، مشيرا الى أن هذا الاجتماع هو الأول من ناحية مناقشة القضايا التفصيلية في حين ان الاجتماع الماضي كان مجرد اجرائي وتنظيمي.
وشارك في الاجتماع مراقبون من السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، وقال ان الكويت ما زالت تأمل في الحصول على معلومات من العراق حول مصير 605 مقفودين، معظمهم من الكويتيين. العراق من جهته اعتبر أنه فقد اثر هؤلاء الاسرى خلال الانتفاضة التي شهدها في الجنوب عقب حرب تحرير الكويت.
وقد غادر منسق الامم المتحدة حول قضية المفقودين والممتلكات المفقودة في الكويت الروسي يولي فورنتسوف عمان متوجها الى نيويورك بعد ان التقى برئيسي الوفدين الكويتي والعراقي الى المحادثات بعد ان ابلغ الطرف الكويتي استعداد العراق لاعطاء معلومات حول بعض المفقودين، من دون ان يوضح متى تعتزم بغداد القيام بذلك
وتقول الكويت ان الجيش العراقي اخذ معه اكثر من 600 كويتي عندما انسحب من البلاد بينما يقول العراق ان هناك الف من مواطنيه فقدوا في الحرب ويحمل الكويت مسؤوليتهم—(البوابة)—(مصادر متعددة)
