بغداد: المضادات العراقية تصد طائرات اميركية وبريطانية

تاريخ النشر: 23 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن متحدث عسكري عراقي ان المقاومات الارضية العراقية اطلقت النار اليوم الاحد على طائرات اميركية وبريطانية حلقت فوق مناطق في جنوب العراق. 

ونقلت وكالة الانباء العراقية عن المتحدث قوله ان طائرات اميركية وبريطانية اتية من الاجواء السعودية والكويتية، حلقت فوق محافظات البصرة وميسان وذي قار والمثنى والقادسية والنجف وواسط (جنوب العراق) وصدتها المقاومات الارضية العراقية. 

وتدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الاميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه منذ نهاية 1998. ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي اللتين لم يصدر بشأنهما اي قرار دولي--(أ.ف.ب).