بعد تصاعد الهجمات على رعاياها: الولايات المتحدة تدرس تخفيض عدد دبلوماسييها في الكويت

تاريخ النشر: 24 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تدرس الخارجية الاميركية تخفيض عدد دبلوماسييها في سفارتها في الكويت في اعقاب سلسلة عمليات مسلحة ضد الجيش الاميركي هناك ادى الى مصرع ثلاثة اشخاص على الاقل. 

والحادث الاخير ضد القوات الاميركية في الكويت كان الثلاثاء الماضي وادى الى مصرع عسكري واصابة اخر قرب قاعدة عسكرية للاميركيين. 

ويوجد 16 الف جندي اميركي في الكويت وتعتبر المناطق التي يقيمون فيها محظورة على المواطنين الكويتيين وتبلغ مساحتها ثلث مساحة البلاد تقريبا. 

وتوقع مسؤول في وزارة الخارجية ان يتم اتخاذ القرار اليوم الجمعة مشيرا الى اهمية الحفاظ على حياة الاميركيين؟؟ 

وكان جنديان أميركيان قد جرحا عندما فتح عليهما شرطي كويتي النار في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي أطلق كويتيان النار على جنود من المارينز وقتلا أحدهم. 

والحادث الاخير هو الثامن ضد الاميركيين في الكويت—(البوابة)—(مصادر متعددة)