بعثات للخارج للترويج للمنتجات المصرية

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يوجه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية عدة ‏ ‏بعثات ترويجية اعتبارا من تشرين الأول/أكتوبر المقبل تبدأ باليمن وتنتهي باوكرانيا في إطار السعي إلى زيادة الصادرات بالخارج وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية.‏ ‏  

وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية خالد ابو اسماعيل لوكالة ‏الأنباء الكويتية "كونا" اليوم إن الرحلات الترويجية لرجال الأعمال المصريين ‏ستشمل اليمن وسلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة .‏ ‏ 

وأضاف أن الاتحاد سيقوم بعد ذلك بتنظيم رحلات إلى دول السوق المشتركة لشرق ‏وجنوب افريقيا "كوميسا" خاصة أن هذه الدول تطبق نسبا من الإعفاء الجمركي تصل في ‏بعض الحالات إلى مائة في المائة.‏ ‏  

وذكر أن هناك بعثات ستتوجه أيضا إلى الصين واستراليا ونيوزيلندا وكازاخستان ‏واوزبكستان واوكرانيا.‏ ‏ وقال أبو اسماعيل أن هذه البعثات تأتى في إطار خطة زمنية للترويج للصادرات ‏المصرية ينتظر أن تمتد إلى حزيران/يونيو المقبل.‏ ‏  

واضاف أن هناك بعثات ترويجية سابقة نظمها الاتحاد لرجال الأعمال المصريين شملت ‏ ‏الكويت والسودان والجزائر والعراق والمغرب وتخللها عقد صفقات تجارية مع رجال الأعمال في هذه الدول--(البوابة)‏