بسيوني: احتلال بيت الشرق لن يمنع من تكرر العمليات الاستشهادية

تاريخ النشر: 12 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد محمد بسيوني سفير مصر السابق في تل أبيب على اسرائيل ان تنسحب من الاراضي المحتلة التي احتلتها عام 1967 إذا ارادت بالفعل ان تعيش بامان مشيرا إلى ان الاجراءات الاخيرة التي قامت بها مثل احتلال المكاتب الفلسطينية في القدس الشرقية لن تمنع وقوع العمليات الاستشهادية. 

وقال بسيوني الذي يشغل حاليا وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى المصري في حديث للتلفزيون المصري ان اغلاق بيت الشرق وهذه المكاتب لن يؤدي الى منع القيام بعمليات في المستقبل، وان هناك بعدا سياسيا هو محاولة تجميد ملف القدس في أي مفاوضات قادمة لأن اسرائيل تحاول ازالة أي مكاتب أو أي مؤسسات للسلطة الفلسطينية في القدس الشرقية. 

واشار بسيوني الى القرار الذي اتخذه الكنيست الاسرائيلي في مايو (ايار) 2000 باعادة أربع قرى مجاورة لمدينة القدس للفلسطينيين هي أبو ديس والعزيرية والرام والسواحرة الشرقية. 

وقال بسيوني ان اسرائيل لم تنفذ قرار الكنيست بل اعادت احتلال بعض هذه القرى مما يؤكد على عدم تنفيذها لأي التزامات—(البوابة)