بسبب الطابع المناهض لإسرائيل : باول لن يحضر مؤتمر دوربان لمناهضة العنصرية

تاريخ النشر: 27 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت مصادر في وزارة الخارجية الأميركية اليوم الاثنين ان وزير الخارجية الأميركي كولن باول لا ينوي المشاركة في المؤتمر العالمي لمناهضة العنصرية في دوربان في جنوب افريقيا بسبب الطابع المناهض لاسرائيل لبعض الوثائق التحضيرية. 

وافاد المصدر لوكالة فرانس برس ان مستوى الوفد الذي سيمثل الولايات المتحدة في حال وجوده، الى هذا المؤتمر الذي سيبدأ في نهاية الاسبوع، لم يحدد بعد. 

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته "بات من الواضح اكثر فاكثر ان وزير الخارجية لن يتوجه الى المؤتمر" مضيفا ان باول "وصل الى الاستنتاج ان ثمة الكثير من الكلمات العدائية لاسرائيل لا نامل بامكان تصحيحها". 

واضاف "علينا ان نرى بدقة كيف ستكون الولايات المتحدة ممثلة، في حال تمثلت"—(البوابة)