بريطانيا واسبانيا تعملان على اتفاقية سرية حول جبل طارق

تاريخ النشر: 29 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم ان الحكومة البريطانية تعمل على اتفاقية سرية لحل النزاع مع اسبانيا على جبل طارق والذي افسدت العلاقات بين البلدين لمدة 300 عام. 

وقالت الصحيفة ان الحكومتين البريطانية والاسبانية حددتا شهر كانون الاول/ ديسمبر 2002 كحد اقصى للتوصل الى اتفاق. 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بريطاني قوله ان هذا التاريخ المحدد يهدف الى اضفاء شعور الاستعجال على المفاوضات واضاف يبدو لنا ان تحسن الموقف يمكن ان يساعد سكان جبل طارق فقط مشيرا الى ان الحكومتين البريطانية والاسبانية متحمستين للتوصل الى حل لهذا النزاع. 

واشارت الصحيفة الى انه من المقرر ان يعقد ممثلي الحكومتين اجتماع في برشلونة في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم لمناقشة التفاصيل كما سيتم دعوة سكان جبل طارق لاول مرة للمشاركة في الاجتماع منذ بدء المناقشات البريطانية الاسبانية حول هذه الارض منذ 14 عاما. 

واوضحت انه في حين عدم اعتراف اسبانيا بجبل طارق ككيان منفصل سوف يشكل سكان جبل طارق جزء من الفريق البريطاني.