اعلن مسؤولون في وزارة الخارجية البريطانية في صنعاء امس ان الوزارة قررت ايقاف خدماتها القنصلية في اليمن بسبب تردي الاوضاع الامنية هناك.
ووفقا لهؤلاء المسؤولين فان السفارة في صنعاء والقنصلية العامة في عدن ستغلقان امام العامة اعتبارا من اليوم الاول من اذار/مارس.
لكن بيانا رسميا لوزارة الخارجية البريطانية صدر الليلة اوضح ان البعثة الدبلوماسية في صنعاء ستبقى مفتوحة الابواب لمساعد البريطانيين الراغبين فى البقاء في اليمن لكنه اضاف ان البعثة ستغلق ابوابها امام العامة نهاية الشهر الجاري بسبب ما وصفته بتردي الاوضاع الامنية في البلاد.
وحسب البيان فان دبلوماسيين رئيسيين سبعة فقط سيبقون في السفارة البريطانية.
واشار البيان في هذا الاطار الى ان الوزارة سبق لها ان وجهت تنبيها للرعايا البريطانيين بعدم السفر الى اليمن ونصحت البريطانيين الموجودين هناك بالمغادرة بسبب تزايد الاعمال الارهابية على حد قولها—(البوابة)