بريطانيا تغلق سفارتها في اليمن

تاريخ النشر: 01 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مسؤولون في وزارة الخارجية البريطانية في صنعاء امس ان الوزارة قررت ايقاف خدماتها القنصلية في اليمن بسبب تردي الاوضاع ‏الامنية هناك. 

‏ووفقا لهؤلاء المسؤولين فان السفارة في صنعاء والقنصلية العامة في عدن ستغلقان ‏امام العامة اعتبارا من اليوم الاول من اذار/مارس.‏  

لكن بيانا رسميا لوزارة الخارجية البريطانية صدر الليلة اوضح ان البعثة ‏الدبلوماسية في صنعاء ستبقى مفتوحة الابواب لمساعد البريطانيين الراغبين فى ‏البقاء في اليمن لكنه اضاف ان البعثة ستغلق ابوابها امام العامة نهاية الشهر الجاري ‏بسبب ما وصفته بتردي الاوضاع الامنية في البلاد. 

‏وحسب البيان فان دبلوماسيين رئيسيين سبعة فقط سيبقون في السفارة البريطانية.‏  

واشار البيان في هذا الاطار الى ان الوزارة سبق لها ان وجهت تنبيها للرعايا ‏البريطانيين بعدم السفر الى اليمن ونصحت البريطانيين الموجودين هناك بالمغادرة ‏بسبب تزايد الاعمال الارهابية على حد قولها—(البوابة)