كشفت صحيفة بريطانية بارزة اليوم أن السلطات البريطانية احتجزت أو وجهت تهما إلى 40 شخصا لعلاقتهم بالإرهاب منذ هجمات الحادي عشر أيلول/سبتمبر على واشنطن ونيويورك.
وقالت صحيفة "تايمز" إن عددا كبيرا من هؤلاء المحتجزين هم من الجزائر معظمهم مقيمون بصورة شرعية فى بريطانيا أو لديهم جوازات قانونية.
وأوضحت الصحيفة أن القبض على العدد الأكبر من المشتبه بهم الجزائريين والذي يضم كذلك بعض طالبي اللجوء السياسي جاء نتيجة لجهود الاستخبارات الداخلية (أم آي 5) التي كانت تعمل على ملاحقة شبكات شمال أفريقية عاملة في بريطانيا.
وطبقا للصحيفة فإن من بين الأربعين محتجزا بتهمة الإرهاب ثلاثة عشرة شخصا احتجزوا دون تهمة طبقا لقانون مكافحة الإرهاب والجريمة والأمن الجديد فيما تم إلقاء القبض على اثنين من شمال أفريقيا العام الماضي طبقا لهذا القانون إلا أنهما طلبا الترحيل إلى المغرب بلدهما الأم.
وأضافت الصحيفة أن من بين الثلاثة عشر المشتبه بهم الذين احتجزوا طبقا للقانون الجديد لمكافحة الإرهاب الذي يسمح باعتقال غير محدد ودون محاكمة واحدا من الثلاثة عشر المشتبه بهم الذين اعتقلوا من قبل شرطة مانشستر الثلاثاء الماضي ومشتبها به آخر اعتقل في لندن اليوم الذي تلاه.
ويحتجز غالبية الثلاثة عشر مشتبها بهم في سجن بلمارش فى جنوب لندن منذ الحادي عشر من أيلول/سبتمبر—(البوابة)
