بريطانيا تعتقل أربعين مشتبها بالإرهاب منذ هجمات أيلول

تاريخ النشر: 18 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشفت صحيفة بريطانية بارزة اليوم أن السلطات ‏البريطانية احتجزت أو وجهت تهما إلى 40 شخصا لعلاقتهم بالإرهاب منذ هجمات الحادي عشر أيلول/سبتمبر على واشنطن ونيويورك.‏ ‏ 

وقالت صحيفة "تايمز" إن عددا كبيرا من هؤلاء المحتجزين هم من الجزائر معظمهم ‏ ‏مقيمون بصورة شرعية فى بريطانيا أو لديهم جوازات قانونية.‏ ‏  

وأوضحت الصحيفة أن القبض على العدد الأكبر من المشتبه بهم الجزائريين والذي ‏يضم كذلك بعض طالبي اللجوء السياسي جاء نتيجة لجهود الاستخبارات الداخلية (أم آي ‏ ‏5) التي كانت تعمل على ملاحقة شبكات شمال أفريقية عاملة في بريطانيا.‏ ‏  

وطبقا للصحيفة فإن من بين الأربعين محتجزا بتهمة الإرهاب ثلاثة عشرة شخصا احتجزوا دون ‏ ‏تهمة طبقا لقانون مكافحة الإرهاب والجريمة والأمن الجديد فيما تم إلقاء القبض على اثنين من شمال أفريقيا العام الماضي طبقا لهذا القانون إلا أنهما طلبا الترحيل إلى المغرب بلدهما الأم.‏ ‏  

وأضافت الصحيفة أن من بين الثلاثة عشر المشتبه بهم الذين احتجزوا طبقا للقانون الجديد ‏ ‏لمكافحة الإرهاب الذي يسمح باعتقال غير محدد ودون محاكمة واحدا من الثلاثة ‏عشر المشتبه بهم الذين اعتقلوا من قبل شرطة مانشستر الثلاثاء الماضي ومشتبها به آخر ‏اعتقل في لندن اليوم الذي تلاه.‏ ‏ 

ويحتجز غالبية الثلاثة عشر مشتبها بهم في سجن بلمارش فى جنوب لندن منذ الحادي عشر من أيلول/سبتمبر—(البوابة)