بريطانيا تحذر المسافرين الى السعودية

تاريخ النشر: 29 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رفعت بريطانيا يوم الاحد مستوى تحذيراتها للمسافرين الى السعودية قائلة إن الهجمات "الارهابية" التي كانت قد حذرت من احتمال وقوعها في  

المملكة ربما تكون وصلت الى مراحل الاعداد النهائية. 

وكانت وزارة الخارجية البريطانية حذرت في نصيحة نشرتها منذ عدة اشهر على موقعها بشبكة الانترنت البريطانيين من السفر الى السعودية الا للضرورة وخاصة بعد الهجمات التي هزت الرياض في مايو ايار ونوفمبر تشرين الثاني. 

وقالت الوزارة مرارا انها تعتقد ان هناك خططا لشن مزيد من الهجمات في السعودية. ويوم الاحد اضافت الوزارة الى التحذير قولها إن هذه الهجمات "ربما تكون في مراحل الاعداد النهائية." 

ورفض متحدث باسم الوزارة التعليق على ما اذا كان تعديل النصائح يرجع لتلقي معلومات جديدة. 

واكتفى بالقول "نصيحتنا للسفر تستند الى كل المعلومات المتاحة لنا في اي وقت معين." 

وتتزامن النصيحة الجديدة مع انباء بان الحكومة البريطانية ستضع رجال امن متخصصين في التعامل مع العمليات "الارهابية" والخطف على بعض طائرات  

الركاب البريطانية بعد تحذيرات من الولايات المتحدة عن خطر "ارهابي" كبير.