نقلت وكالة انباء "برس تراست اوف اينديا" الخميس عن وزير الدفاع الهندي جورج فرنانديس تاكيده ان الهند بدأت بسحب قواتها البالغ قوامها حوالى المليون عنصر من حدودها مع باكستان، وانها تتوقع الانتهاء من العملية بعد شهرين من الآن.
وقال الوزير الهندي ان "اعادة انتشار قواتنا التي نشرت على طول الحدود الدولية مع باكستان بعد اعتداء 13 كانون الاول/ديسمبر على البرلمان الهندي، بدات، وان العملية ستنتهي بشكل كامل خلال شهرين".
واضاف ان القوات الهندية ستنسحب اولا من حدود ولايتي راجستان وغوجارات، ثم من حدود البنجاب، وفق قرار اتخذته القيادة الهندية في اجتماع عقدته الاربعاء.