بدأت قوات اسرائيلية واميركية مناورات مشتركة لقوات الدفاع الجوي اليوم الاحد.
ومن المتوقع ان تشارك قوات اميركية قوامها 200 فرد في المناورات مع قوات من الدفاع الجوي الاسرائيلي والتي تختبر قدرة بطاريات صواريخ باتريوت على اسقاط صواريخ سكود.
وسعى الجيش الاسرائيلي الى التهوين من شأن المناورات العسكرية مع الولايات المتحدة ووصفها بأنها "جزء من دورة تدريبية عادية تهدف الى التأكد من قدرة كل من النظامين الدفاعيين للبلدين على استخدام معدات النظام الاخر".
وقالت مصادر سياسية اسرائيلية ان وزير الدفاع شاؤول موفاز ابلغ مجلس الوزراء الاسرائيلي في جلسته الاسبوعية اليوم ان المناورات ستستمر حتى الثاني من شباط / فبراير وتهدف الى دمج بطاريات باتريوت اميركية في النظام الاسرائيلي.
ونقلت عنه قوله لمجلس الوزراء ان المناورات ستتضمن اطلاقا حيا لصواريخ باتريوت.
ونشرت اسرائيل ايضا بطاريتي صواريخ من طراز ارو-2 المضاد للصواريخ في اماكن لم يكشف عنها. وتعتبر (ارو) اول صواريخ مضادة للصواريخ ويمكنها اعتراض الصواريخ ذاتية الدفاع على ارتفاع شاهق فوق الارض.
ووزعت قيادة الجبهة الداخلية بالجيش اقنعة غاز ومضادات للاسلحة الكيماوية على اغلب السكان ويجري اعداد المخابيء لاستخدامها في حالة الحرب—(البوابة)
