أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة أن عناصر قوات الطوارئ الدولية بدأوا بالانتشار صباح اليوم الجمعة في المنطقة التي كانت تحتلها إسرائيل من جنوب لبنان.
وقد بدأ انتشار القوات الدولية في منطقتي المنارة ويارين الحدوديتين بعد اجتماع لخبراء لبنانيين ومن الأمم المتحدة عقد صباحا لتحديد ما إذا أزيلت كل التجاوزات الإسرائيلية للحدود.
واوضح متحدث باسم الأمم المتحدة رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس أن القوات الدولية نشرت عناصر تابعين لها من غانا في المنارة ومن ايرلندا في يارين. وتألفت كل مجموعة من 25 عنصرا مجهزين بمدرعات وعربات جيب.
واضاف المتحدث "سيتم نشر دفعة ثانية من القوات في أربع مناطق أخرى بعد ظهر اليوم"—(أ.ف.ب)