بدء المرحلة التجريبية لخدمة الدرهم النقال بشرطة دبي

تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت شرطة دبي عن بدء المرحلة التجريبية لخدمة الدرهم النقال بالشرطة. 

وتوفر خدمة الدرهم النقال التي تم الإعلان عنها على هامش معرض جيتكس لمقدمي الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت أو الواب كبوابات أخرى للدفع عن طريق هذا النظام، وتفسح المجال بشكل فعال لتلبية جميع متطلبات الحكومة الإلكترونية. 

وقال النقيب أحمد بن صبيح رئيس قسم النظم المتخصصة بالإدارة العامة للخدمات الإلكترونية بالشرطة في بيان صحفي إن فوائد هذا النظام بالنسبة لمستخدميه تتمثل في تقليل تكلفة الدفع بحيث تستقطع الشركة المنفذة للمشروع نسبة واحدة من المشترك وذلك عبر حسابه في خدمة الدرهم النقال والتي توفر على المؤسسات والأفراد والمشتركين بالخدمة الكثير من الأموال بالإضافة إلى تبسيط عملية الدفع من خلال مكان واحد. 

وأشار إلى أن شرطة دبي حققت فكرة تبسيط الإجراءات عبر أقل الخطوات الممكنة في أقصر وقت، وقال إن هذه الخدمة تمتاز بنظام حماية متكامل بحيث تحمي المشترك من تداخل معاملته وإجراءاتها المالية مع أي مشترك آخر.  

وأكد رئيس قسم النظم المتخصصة أن هذه الخدمة تعتبر من الخدمات الرائدة في مجال تسديد الرسوم للمؤسسات والأفراد على حد سواء موضحا أن شرطة دبي حققت خطوة مهمة في توفير الجهد والمال والوقت على المشتركين في ظل الثورة الإلكترونية والتقنية التي تشهدها الدولة حاليا. 

ويشار إلى ان شرطة دبي هي أول من اعتمد التوقيع الإلكتروني في التحقيق الجنائي الإلكتروني على مستوى المنطقة.  

وقال إبراهيم محمد بوملحة النائب العام إن اعتماد التوقيع الإلكتروني جاء كمرحلة رئيسية من مراحل تطبيق تجربة التحقيق الإلكتروني الذي أصبح واقعا يقوم به كل عضو نيابة، وأشار إلى أنه تم إصدار تعميم يمنع استخدام القلم اليدوي في التحقيق والاستعاضة عنه إلكترونيا – (البوابة)