اسطنبول – سوسن صلاح
وصل غلام حسين وكيل وزارة الداخلية الإيراني إلى أنقرة أمس الاثنين ليترأس وفد بلاده في الجولة الجديدة الثامنة من اجتماعات اللجنة الأمنية التركية ـ الإيرانية المشتركة التي بدأت اعمالها اليوم الثلاثاء في أنقرة.
وسيتم خلال الاجتماع تبادل الآراء حول سبل تعزيز التعاون الأمني لمكافحة الإرهاب وخاصة في المناطق الحدودية بين البلدين كما سيتم خلال الاجتماع إعطاء الأولوية للتعاون المشترك من أجل منع أي أنشطة لعناصر حزب العمال الكردستاني الذين يحاولون التسلل عبر الحدود بين إيران وتركيا.
ومن المتوقع أن يتم في ختام هذه الجولة الجديدة من المحادثات التي ستستمر لمدة يومين التوقيع على مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون الأمني بين الدولتين الجارتين.
كما يتوقع أن يتضمن جدول محادثات هذه الدورة الجديدة موضوع اللاجئين الأفغان وبخاصة في ضوء العمليات العسكرية الحالية في أفغانستان.
وذكرت مصادر مطلعة أنه من الواضح أن جدول أعمال الجانب التركي يتضمن التعاون من أجل مكافحة حزب العمال الكردستاني والمجموعات الأصولية، أما الجانب الإيراني فيتضمن التعاون من أجل مكافحة تحركات منظمة مجاهدي خلق ومؤيدي نظام الشاه الذين يعتبرون تهديدا للنظام الإيراني—(البوابة)