بحث التعاون الاقتصادي بين مصر والأردن

تاريخ النشر: 19 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

التقى يوسف بطرس غالي وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية المصري يوم أمس الأربعاء على هامش اجتماعات المؤتمر الوزاري لوزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية العرب بالقاهرة مع نظيره الأردني واصف عازر حيث تم استعراض العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وسبل تطوير المبادلات التجارية والاستثمارية‏.‏ 

وناقش الجانبان تفعيل منطقة التجارة الحرة بين الجانبين في إطار تفضيلات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى،‏ وفي إطار المفاوضات الرباعية التي تضم كلا من مصر والأردن وتونس والمغرب‏، وذلك في إطار اتفاقات المشاركة التي وقعتها كل من الدول الأربع مع الاتحاد الأوروبي‏.‏ 

وقالت صحيفة "الأهرام" المصرية إنه تم تأكيد أهمية استمرار التنسيق بين الجانبين في إطار موضوعات ومفاوضات منظمة التجارة العالمية وتبادل الخبرات والتدريب في مجال الدعم والإغراق والوقاية وقواعد وتطبيقات حماية الملكية الفكرية والتجارة الدولية في الخدمات‏.‏ 

وأشارت إلى إنه من المنتظر عقد اجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين الجانبين في غضون شهر أغسطس/آب أو سبتمبر/أيلول ‏2001 – (البوابة)