بثت بيانا تبنى قتل مستوطن..إغلاق محطة تلفزيون خاصة

تاريخ النشر: 21 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أغلقت قوات الأمن الفلسطينية محطة تلفزيون "الرعاة" المحلية في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية حتى إشعار آخر، منذ امس الخميس، بعد بثها خبر تبني كتائب شهداء الأقصى قتل مستوطنة إسرائيلية، كما أكدت مصادر أمنية ومسؤول في المحطة. 

واكد نخله قعبر احد المسؤولين الاداريين في المحطة لفرانس برس اليوم الجمعة ان المحطة "اغلقت منذ امس الخميس وحتى اشعار اخر" بعد بث خبر تبني كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح بزعامة ياسر عرفات عملية اسفرت عن قتل مستوطنة واصابة زوجها بجروح بالقرب من مستوطنة تقوع، في الضفة الغربية. 

واضاف ان المحطة تلقت امرا بالاغلاق يحمل توقيع قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في الضفةالغربية اللواء الحاج اسماعيل جبر. 

وقالت مصادر صحافية ان "مسؤولين في السلطة الفلسطينية اجتمعوا الأربعاء، في اليوم الثاني من اعلان الرئيس ياسر عرفات وقف اطلاق النار، مع مسؤولي محطات التلفزة المحلية في مدينة بيت لحم طالبة منهم عدم نشر أخبار تتعلق بالتحريض او الجنازات والتشييع اوالدعوة لتجمعات جماهيرية الا بالرجوع إلى اللجنة الوطنية الموحدة" وهي هيئة تابعة للسلطة الفلسطينية للتنسيق معها. 

وقال مصدر امني فضل عدم الكشف عن اسمه ان "مطلقي النار تجاوزوا قرار الرئيس واشاعة أخبار هذا التجاوز يعاقب". 

واضاف المصدر" نحن نمر في مرحلة خطيره وعلينا تفويت الفرصة على (رئيس وزراء إسرائيل) ارييل شارون ومسؤولية وسائل الإعلام الفلسطينية ان تتفهم مخاطر المرحلة التي نمر فيها وان لا تكون تحريضية وتنشر خبرا يعتمد على اتصال هاتفي او حتى بيان مجهول". 

وقتلت مستوطنة إسرائيلية هي سريت عمراني (25 عاما) صباح الخميس في الضفة الغربية واصيب زوجها بجروح برصاص فلسطينيين في عملية تبنتها مجموعة كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح بزعامة ياسر عرفات، في بيان تلقته فرانس برس في بيروت. 

وكان الحادث اول حادث قتل بعد اعلان وقف اطلاق النار قبل ان يقتل جنود اسرائيليون الفلسطيني منير مصطفى ابو موسى (33 عاما) برصاصة في الرأس بالقرب من حاجز بين مستوطنة كفر داروم وتجمع مستوطنات غوش قطيف. 

واستشهد الفلسطيني بعد ظهر امس الخميس بعد اصابة خمسة جنود إسرائيليين بجروح في اطلاق نار بالقرب من مستوطنة كفر داروم—(أ.ف.ب)