باول يتحدث عن إصلاح ودمقرطة العرب

تاريخ النشر: 29 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توقع مسؤول كبير في وزارة الخارجية الاميركية ان يلقي الوزير كولن باول في مطلع الشهر القادم كلمة طال انتظارها عن الاصلاح السياسي والديمقراطية في العالم العربي. 

ونقلت "رويترز" اليوم الثلاثاء عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه قوله ان باول سيتحدث عما تطلق عليه واشنطن "مبادرة شراكة الشرق الاوسط" وهي برنامج يتكلف 25 مليون دولار يتضمن منحا علمية للعرب للدراسة في الولايات المتحدة وأنشطة تعليمية اخرى. 

وجعل الرئيس الاميركي جورج بوش من تطبيق الديمقراطية في العالم العربي أحد أهداف سياسته الخارجية لكن مسؤولين اميركيين لم يوضحوا كيف يعتزمون تحقيق هذا الهدف. 

وكان باول يعتزم القاء خطبة مهمة عن الموضوع اثناء دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في ايلول/ سبتمبر لكنه ارجأها لاسباب من بينها ان الاهتمام في ذلك الوقت كان موجها الى الجهود الاميركية لكسب التأييد لنزع سلاح العراق—(البوابة)