باكستان تفرج عن 19 نشيطا اسلاميا

تاريخ النشر: 01 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افرج بكفالة السبت عن 19 باكستانيا اعضاء في مجموعة من 21 ناشطا اسلاميا اعتقلوا الاثنين قرب بيشاور (شمال غرب) للاشتباه بمحاولتهم اعادة تشكيل مجموعة حركة المجاهدين المحظورة. 

وقال عبد سعيد رئيس الشرطة في ديرا اسماعيل خان على بعد 250 كيلومترا جنوب بيشاور حيث اعتقلوا الاثنين ان "19 منهم افرج عنهم بكفالة الجمعة وبقي اثنان قيد الاحتجاز بتهمة حيازة اسلحة". 

وتشتبه الشرطة بان الناشطين قاموا باعادة تشكيل حركة المجاهدين تحت اسم جديد هو جماعة الانصار التي ادرجتها واشنطن في نهاية 2001 على لائحة المنظمات الارهابية. 

ومنعت السلطات الباكستانية بعد ذلك حركة المجاهدين التي كانت ترسل ناشطين لمحاربة الوجود الهندي في كشمير المتنازع عليها بين باكستان والهند واغلقت مكاتبها وجمدت حساباتها المصرفية. 

وافرجت محكمة محلية في بيشاور السبت بكفالة عن سبعة اعضاء في مجموعة تحريك نفاذ الشريعة المحمدية. 

وكانوا اعتقلوا في تشرين الثاني/نوفمبر 2001 لدى عودتهم من افغانستان حيث كانوا يحاربون الى جانب طالبان ضد التحالف الدولي بزعامة واشنطن—(البوابة)