باراك يتوجه إلى القاهرة الثلاثاء أو الأربعاء

تاريخ النشر: 28 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن السفير المصري إلى إسرائيل محمد بسيوني أن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك المقررة أساسا اليوم الجمعة إلى القاهرة أرجئت إلى الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين. 

واوردت صحيفة "الأخبار" الحكومية نقلا عن بسيوني أن باراك سيزور مصر "في الأيام المقبلة على الأرجح الثلاثاء أو الأربعاء". 

واشارت الصحيفة إلى أن الزيارة أرجئت إلى الاسبوع المقبل "لاسباب داخلية في إسرائيل" و"لاسباب تقنية" بحسب مكتب باراك. 

وكان من المقرر أن يتوجه باراك بعد ظهر اليوم الى الإسكندرية (شمال إسرائيل) لاطلاع الرئيس المصري حسني مبارك على نتائج القمة الإسرائيلية الفلسطينية في كامب ديفيد التي انتهت بالفشل الثلاثاء. 

وكان مسؤول لدى الرئاسة المصرية في القاهرة أعلن أن زيارة باراك أرجئت إلى "اجل غير مسمى". 

وقد شارك باراك بين 11 و25 تموز/يوليو الحالي في قمة كامب ديفيد (الولايات المتحدة) مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والأميركي بيل كلينتون، وقد فشلت القمة بسبب عدم التوصل الى اتفاق لا سيما حول مسألة القدس. 

وقد توقف عرفات في مصر خلال عودته من الولايات المتحدة الأربعاء للقاء مبارك—(أ.ف.ب)