يستعد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات و رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك لمغادرة كامب ديفيد اليوم الثلاثاء من دون التوصل إلى اتفاق سلام كما أفادت مصادر إسرائيلية وفلسطينية.
وكان مسؤول إسرائيلي كبير قريب من المفاوضين قد أعلن لوكالة فرانس برس ان رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك هدد صباح اليوم الثلاثاء بمغادرة قمة كامب ديفيد في الساعة 23.00 من اليوم الثلاثاء (3.00 ت غ الأربعاء) بسبب "رفض الفلسطينيين الموافقة على تسويات اقترحها الإسرائيليون والأميركيون".
وقال حسن عبد الرحمن مندوب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن لوكالة فرانس برس "كل ما استطيع ان أقوله ان الوضع صعب جدا وهناك ازمة".
وأكد مصدر فلسطيني مقرب من المفاوضات ان "هناك قرارا بإنهاء المفاوضات وان الترتيبات تجري حاليا لنقل الوفد الفلسطيني من منتجع كامب ديفيد".
واكتفى ب.ج كراولي أحد المتحدثين باسم البيت الأبيض بالقول ان هناك "كثيرا من التوقعات ودعونا نرى ماذا ستؤدي إليه اللقاءات".
وقال ان الرئيس الأميركي بيل كلينتون يعقد حاليا لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك وانه سيعقد لقاء اخر على مستوى القيادة في إشارة إلى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.—(أ.ف.ب)