باراك لا يستبعد تشكيل حكومة إئتلافية مع الليكود

تاريخ النشر: 23 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية اليوم الأحد ان رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك لا يستبعد تشكيل حكومة ائتلافية مع الليكود أبرز أحزاب المعارضة اليمينية، في حال فشل قمة كامب ديفيد. 

وأعلنت ان باراك طرح الأمر خلال محادثة هاتفية مساء أمس السبت من كامب ديفيد مع رئيس حزب "بعليا" للناطقين بالروسية وزير الداخلية السابق ناتان شارانسكي الذي استقال من منصبه عشية القمة احتجاجا على انعقادها. 

وتوجه باراك في العاشر من تموز إلى كامب ديفيد من دون غالبية مؤيدة له في البرلمان ومن دون دعم الأحزاب بعد انسحاب حزب شاس المتشدد (17 نائبا) والحزب القومي الديني (5 نواب) وحزب بعليا (4 نواب) من الائتلاف الحكومي. 

وحذر شارانسكي باراك من تقديم أي تنازل للفلسطينيين في القدس الشرقية قائلا "إذا قدمت تنازلات في شأن القدس وايا كانت الطريقة التي ستعتمدها للتغطية على ذلك، ستكون أول زعيم يهودي يقسم القدس بعد ثلاثة الاف عام من تاريخ المدينة" بحسب المصدر نفسه. 

وركزت المفاوضات في كامب ديفيد في الأيام الأخيرة على قضية القدس الشائكة التي تشكل العقبة الرئيسية في وجه توقيع إتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.—(أ.ف.ب)