أعلن وزير الخارجية الأردني عبد الاله الخطيب اليوم الأحد ان رئيس وزراء إسرائيل أيهود باراك سيصل إلى عمان الأربعاء القادم ليبحث مع الملك عبد الله الثاني أخر تطورات عملية السلام.
واوضح الخطيب في تصريحات صحافية أن مباحثات الملك عبد الله وباراك ستتركز على "عملية السلام في هذه المرحلة الحاسمة والحساسة جدا التي تمر بها" مضيفا انها تأتي أيضا في "إطار الجهد الأردني المستمر لدفع عملية السلام".
وكان باراك أوفد الشهر الماضي إلى عمان مبعوثا إسرائيليا، هو كبير المفاوضين عوديد عيران، لاطلاع المسؤولين الأردنيين على نتائج قمة كامب ديفيد الإسرائيلية الفلسطينية (11-25 تموز/يوليو) التي لم تؤد للتوصل لاتفاق سلام نهائي بين الجانبين.
والتقي الملك عبد الله رئيس وزراء إسرائيل في الثامن من الشهر الماضي في عمان، أي قبل ثلاثة أيام من انطلاق قمة كامب ديفيد.
واكد الأردن اكثر من مرة مؤخرا رفضه للسيادة الإسرائيلية على القدس الشرقية ودعمه لحق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة وعاصمتها الشطر الشرقي من المدينة—(أ.ف.ب)