دعا ايمن الظواهري اقرب مساعدي الاصولي المتطرف اسامة بن لادن الاحد الشعب الاميركي الى ان يدرك ان حكومته تسوقه الى "حرب خاسرة"، كما دعا المسلمين الى الجهاد ضد الولايات المتحدة "زعيمة المجرمين" في العالم.
وفي شريط بثته قناة "الجزيرة" الفضائية الاحد بينما كانت الولايات المتحدة تشن هجوما على افغانستان، قال الظواهري ان "اميركا ارتكبت كل الجرائم ضد امة المسلمين ما لا يمكن ان يتحمله انسان فضلا عن ان يتحمله مسلم مجاهد".
واضاف ان "اميركا زعيمة المجرمين وشريكة في جريمة اسرائيل المستمرة المتكررة منذ خمسين عاما".
ودعا الظواهري الذي كان جالسا في مكان تحيط به صخور في افغانستان الشعب الاميركي الى ان يدرك ان "حكومته تسوقه الى حرب خاسرة (...) وهي التي تحاصر الاطفال في العراق وتقتلهم وتساند الحكومات الفاسدة في بلادنا وتدعمها وتؤيدها".
واضاف مخاطبا الشعب الاميركي ان "حكومتك هزمت في فيتنام وفرت مذعورة من لبنان وهاربة من الصومال وتلقت الصفعة في عدن وتقودك الى حرب خاسرة جديدة تفقد فيها ابناءك واموالك".
واكد الظواهري "لن نقبل ان تتكرر مأساة الاندلس في فلسطين مرة اخرى وخير لنا واهون علينا ان تفنى هذه الامة عن بكرة ابيها من ان نرى المسجد الاقصى يهدم وان نرى فلسطين تهود ويطرد منها اهلها".