ايطاليا تعتقل مسؤول كبير في القاعدة يعمل ضمن الخلية الباكستانية

تاريخ النشر: 02 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت مصادر اصولية عن اعتقال احد المتحدثين الاعلاميين باسم تنظيم القاعدة ورجحت مصادر ان يكون الخليجي عبدالرحمن الراشد من بين الخلية التي تم اعتقالها مؤخرا في ايطاليا والتي تضم 28 شخصا معظمهم من الباكستانيين. 

وقال موقع الجهاد اون لاين الالكتروني ان الراشد اعتقل من طرف احدى اجهزة المخابرات الغربية ونقلت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية عن اصولي مصري القول ان الراشد كان يتنقل بجواز سفر باكستاني. 

وكانت تقارير امنية ايطالية قد كشفت النقاب عن اعتقال الخلية الباكستانية في نابولي واشارت المصادر الى مصادرة كميات كبيرة من المتفجرات بالاضافة الى خرائط لاحدى البنايات العالية ومقرات وقواعد حلف شمال الاطلسي. 

وكان الراشد قد اجرى مقابلة مع مجلة (المجلة) ابلغها خلالها أن أسامة بن لادن سيظهر بالصوت والصورة عند بدء الهجوم العسكري الاميركي المحتمل ضد العراق. 

وقال الراشد، في الحديث نفسه "إن مسؤولين في تنظيم القاعدة أبلغوني قبل أيام أن الشيخ ( بن لادن) سيظهر بالصوت والصورة خلال أسبوعين، لكنهم عادوا بعد يومين وأبلغوني انهم يرجحون ظهوره في اللحظة التي ستشنّ فيها الولايات المتحدة عملياتها الحربية المحتملة ضد العراق. 

وأشار الراشد، إلى أن "بن لادن سيتلو بياناً قد يتضمن مفاجآت، الى جانب حث الأمتين العربية والإسلامية على ضرب المصالح الاميركية، ومناهضة التواجد العسكري الاميركي في الخليج. 

ولكن الراشد رفض الإفصاح عن تلك المفاجآت، واكتفى بالقول "لا أحد يعلم بهذه المفاجآت سوى الشيخ (بن لادن) نفسه.—(البوابة)