ايران تتوقع ان تكون الهدف الثاني للولايات المتحدة بعد العراق

تاريخ النشر: 21 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توقع مسؤول ايراني السبت ان تقوم الولايات المتحدة بمهاجمة ايران بعد العراق. 

ونقلت صحيفة "حياة-اي-نو" عن الامين العام لمجلس تشخيص مصلحة النظام في ايران محسن رضائي لصحيفة قوله "ان حدثا هاما يتم الاعداد له في المنطقة (من قبل الولايات المتحدة) وعاجلا ام اجلا، وبعد العراق، يريد الاميركيون ان يفعلوا الشيء نفسه بايران". 

واضاف رضائي القائد السابق لحراس الثورة (البسردان) قائلا "لكن بفضل حكمتنا وقوتنا في استطاعتنا ان نثبت ان ايران ليست العراق وليست نظام طالبان ولا هي ايضا كوريا الشمالية". واضاف المسؤول الايراني الذي لم تطبع بعد بلاده علاقاتها مع بغداد لكنها تعارض اي عمل احادي الجانب من قبل الاميركيين ضد جارتها، انه خلال الحرب الايرانية-العراقية (1980-1988) "تحالفت كل الدول مع العراق وزودته بالاسلحة لمحاربة ايران". وقال ان الدول نفسها "تواصل الان مؤامراتها" ضد ايران بهدف "القضاء على الثورة الاسلامية".—(البوابة)—(مصادر متعددة)