اولبرايت تؤكد إحراز تقدم في مفاوضات كامب ديفيد

تاريخ النشر: 26 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعت وزيرة الخارجية الاميركية مادلين اولبرايت المفاوضين الإسرائيليين والفلسطينيين اليوم الثلاثاء إلى التفكير في التقدم الذي أحرزوه في قمة كامب ديفيد التي انتهت اليوم بالفشل. 

وعلى غرار الرئيس الأميركي، قدمت اولبرايت حصيلة إيجابية للمفاوضات. وقالت "انهم أحرزوا تقدما، لكن لم يكن ممكنا للأسف إبرام اتفاق هذه المرة". 

وأضافت "مع ذلك، اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات على استئناف المفاوضات بعد فترة من التفكير والتقييم". وأضافت ان الطرفين اجريا مفاوضات حول مسائل "كان غير مسموح الاقتراب منها في السابق". 

وقالت "على الطرفين التفكير في معنى المفاوضات (...) وكيفية استخلاص الدروس المناسبة منها". واكدت "من جانبنا، سنعمل مع الطرفين في الأسابيع المقبلة فيما سيحاولان إيجاد افضل طريقة لاستئناف المفاوضات والتقدم نحو السلام"—(أ.ف.ب)