انفجار في موسكو يوقع 16 جريحا

تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جاء في حصيلة جديدة للشرطة الروسية نقلها تلفزيون "ان تي في" ان انفجار العبوة الناسفة ليل الأربعاء الخميس في أحد شوارع وسط مدينة موسكو أوقع 16 جريحا على الأقل غالبيتهم من النساء. وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن وقوع 14 جريحا. 

وقال المصدر إن العناصر الأولية للتحقيق تشير الى ان الحادث وقع في شارع سوخاريفسكي عند الساعة 45،3 بالتوقيت المحلي من فجر الخميس عندما ألقى رجل من سيارته عبوة ناسفة تزن حوالي 200 غرام من مادة ال"تي ان تي" بالقرب من مجموعة من النساء يبدو أنهن من المومسات. 

وأضافت الشرطة أن الرجل (بين ال25 وال27 من العمر) وهو من اصل قوقازي على الأرجح لاذ بالفرار على متن سيارة. 

وأوضح ميخائيل زابوتكين المسؤول في شرطة موسكو ان العبوة الناسفة هي قنبلة ضعيفة القوة مشيرا الى احتمال ان يكون الاعتداء في سياق تسوية حسابات بين مجموعات إجرامية. ونقل جميع الجرحى الى المستشفيات. 

وكانت عبوة ناسفة انفجرت الاثنين في إحدى أسواق مدينة ريازان الروسية الواقعة على بعد نحو 200 كلم شرق موسكو ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وعشرة جرحى. واستبعدت السلطات الروسية تماما أن يكون الاعتداء ناتجا عن عمل إرهابي وإعادته إلى تصفية حسابات بين تجار قوقازيين وآخرين من الأفغان. 

وقبل شهر انفجرت قنبلة داخل ممر تحت الارض في قلب موسكو ما أدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة نحو مئة شخص بجروح. ورجحت الشرطة أن يكون الاعتداء من فعل الانفصاليين الشيشان من دون تقديم أي دلائل على ذلك—(أ.ف.ب)