دوى انفجار كبير في مرتفعات منطقة النبي شيت – جنتا التي تبعد حوالي ثلاثين كيلو متراً عن مدينة بعلبك شرق لبنان، وذلك عند الساعة السادسة من مساء الاحد ، سمعت اصداؤه في مدينة بعلبك ومنطقتها.
في المعلومات الاولية وكما اشارت اوساط من اهالي النبي شيت ، ان الانفجار ناتج عن اطلاق صاروخ من صنع محلي يقوم حزب الله باجراء تجارب حوله ، وان مسؤول حزب الله العسكري في المنطقة ابلغ الاهالي قبل مدة بموعد حصول هذه التجارب .
الا ان معلومات اخرى اكدت ان الانفجار حصل داخل معسكر الشعرة التابع لحزب الله وهو باشراف مسؤولين في الحرس الثوري الايراني ، والذي سبق وان تعرض للغارات الاسرائيلية.
وعمد الحزب الى اقامة طوق امني حول مكان الانفجار ومنع الاهالي من الاقتراب . . . فيما نفت اوساطه حصول أي انفجار داخل احد مواقعه –(البوابة)