اندونيسيا تعتقل مشتبها جديد في اعتداء بالي

تاريخ النشر: 15 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت الشرطة الاندونيسية اليوم الاربعاء، انها اعتقلت السبت مشتبها جديدا في اطار التحقيقات الجارية حول تفجيرات بالي التي وقعت في 12 تشرين اول/اكتوبر الماضي واسفرت عن 190 قتيلا. 

واوضحت الشرطة انها اعتقلت في جزيرة جاوا، اشاري ديبو اوتومو (34 عاما) الذي تشتبه في انه ساعد احد المتهمين الرئيسيين في اعتداء بالي على الاختباء.  

وقال المتحدث باسم الشرطة زينوري لوبيس ان اوتومو الذي تم اعتقاله في منزله، يشتبه بانه خبأ علي ايمرون وهو الرجل الذي قام بركن السيارة التي انفجرت امام الملهى الليلي في 12 تشرين الاول/اكتوبر. واعتقل ايمرون الاثنين. 

واضاف المتحدث ان الشرطة صادرت 12 مسدسا واكثر من 2400 رصاصة و150 كيلوغراما من مادة بوتاسيوم الكلورات التي تستخدم في تصنيع المتفجرات خلال اعتقال اشاري. 

واعلن لوبيس ان الاسلحة تعود من دون شك الى ايمرون. 

وصودر من اشاري، استاذ الفيزياء والرياضيات في مدرسة اسلامية محلية، كتاب له علاقة بالجماعة الاسلامية وهي شبكة ارهابية اقليمية يشتبه بانها ارتكبت الاعتداء، بحسب المصدر نفسه.  

وكانت الشرطة الإندونيسية اعلنت امس الثلاثاء أنها ألقت القبض على رجلين يشتبه بتورطهما في تفجيرات بالي.  

ونقل المراسلون عن الجنرال إيروين ماباسنغ، رئيس مباحث الشرطة الوطنية أن الشرطة اعتقلت علي إيمرون ومبارك في جزيرة بيروكان الإندونيسية يوم أمس الاثنين بينما كانا يحاولان الهرب من البلاد.  

وقد اعتقلت الشرطة حتى الان 17 شخصا في اطار التحقيق حول بالي الى جانب تسعة مشبوهين اخرين، بينهم ماليزيان، لا يزالان قيد الملاحقة.—(البوابة)