انخفاض خطير في أسعار الأسهم بالبورصة المصرية والحكومة هي المسؤولة

تاريخ النشر: 22 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حملت صحيفة مصرية معارضة وبعض المستثمرين والسماسرة الحكومة المصرية مسؤولية تدهور أوضاع بورصة الأوراق المالية، واعتبرت تجاهلها للأوضاع التي تعيشها هي أحد الأسباب الرئيسية في استمرار الأزمة. 

وقالت صحيفة "الوفد" إن مؤشرات السوق انخفضت إلى أدنى مستوى لها من عودة النشاط للبورصة قبل سبع سنوات مضت ووصلت أسعار غالبية الأسهم إلى أدنى مستوى لها تسببت في خسائر ضخمة أدت لخروج بعضهم من البورصة. 

وأشارت إلى أن الوضع وصل إلى درجة عالية من الخطورة إذ وصلت نسبة خسائر أصحاب المحافظ المالية إلى أكثر من 60%. وقالت إن المستثمرين ورؤساء شركات السمسرة شنوا هجوما حادا على الحكومة والمسؤولين بسبب تجاهلهم لأزمة البورصة واتهموها برفض صرف مستحقات الشركات مما أثر على أدائها وأسعار أسهمهما. 

كما تجاهلت التصدي لتلاعبات عضو مجلس الشعب رامي لكح والتي أدت لانهيار أسهم شركته أنشط شركات البورصة من حيث كمية التداول – (البوابة)