اليوم‏..‏ الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات‏ المصرية

تاريخ النشر: 11 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يعقد اليوم السبت مفيد شهاب وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي المصري مؤتمرا صحفيا ليعلن من خلاله نتائج قبول طلاب المرحلة الثانية الناجحين في الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة‏، بحد أدنى 304‏ درجات بنسبة ‏74.15%‏ للمجموعة العلمية‏، و‏285‏ درجة بنسبة‏ 69.51%‏ للأدبية‏، وتستوعب قبول نحو‏ 137‏ ألف طالب وطالبة من المجموعتين‏.‏ 

كما سيعلن الوزير الحد الأدنى للقبول بكل كلية جامعية‏، وعدد الأماكن التي استوعبها طلاب هذه المرحلة من المجموعتين‏، والأماكن الخالية بالكليات التابعة لوزارة التعليم العالي‏، بالإضافة إلى الأماكن بالمعاهد العليا الحكومية والخاصة والمتوسطة‏.‏ 

وقالت جريدة "الأهرام" المصرية إن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد يبدأ يوم الأربعاء المقبل صرف وقبول أوراق طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة لمدة ‏4‏ أيام بالمكتب الرئيسي والفروع بالمحافظات، ولن يتم إعلان نتائج طلاب هذه المرحلة المنتظر أن يصل عددهم إلى ‏75‏ ألف طالب وطالبة من المجموعتين إلا بعد أن تعلن نتائج امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني،‏ ويتقدم الطلاب الناجحون منها إلى مكتب التنسيق خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل‏، ليعلن بعدها النتائج مرة واحدة بحد أدنى واحد – (البوابة)