اليمن يعتقل شخصين يشتبه بضلوعهما في حادث اطلاق نار استهدف مروحية اميركية

تاريخ النشر: 04 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتقلت السلطات اليمنية الاثنين شخصين يشتبه في ضلوعهما في عملية اطلاق نار استهدفت امس مروحية لشركة النفط الاميركية "هانت اويل" في صنعاء. 

واعلن متحدث باسم وزارة الداخلية اليمنية ان "اجهزة الامن تمكنت اليوم من القاء القبض على اثنين من المتهمين باطلاق النار على طائرة هليكوبتر تابعة لشركة هانت اويل للنفط وذلك اثناء رحلتها من صنعاء الى مأرب (200 كلم شرق العاصمة) يوم امس الاحد". 

واضاف ان "المتهمين القي القبض عليهما اثناء مطاردة اجهزة الامن لهما في محافظة صعدة". 

واوضح المتحدث ان "الاجهزة الامنية تجري حاليا تحقيقاتها مع المتهمين للكشف عن ملابسات الحادث". 

وكانت مصادر ملاحية وامنية ذكرت الاحد ان مجهولين فتحوا النار على مروحية تابعة لشركة هانت اويل بعيد اقلاعها من صنعاء، لكن المروحية التي اصيبت برصاصة تمكنت من العودة الى المطار حيث حطت بسلام. 

وجرح موظف اميركي في شركة هانت اويل كان على متنها من دون التمكن من معرفة ما اذا كانت اصابته ناجمة عن رصاصة او بسبب حركة سريعة مفاجئة قامت بها المروحية على وقع اطلاق النار. 

واطلقت النيران على المروحية من منطقة قبلية على بعد ثلاثة كيلومترات شرق المطار. 

والقبائل اليمنية مسلحة بشكل كثيف وتمارس سلطة كبيرة في اليمن الذي لطخت سمعته مشاكل امنية. 

وكانت شركتا الخطوط الجوية الهولندية "كي ال ام" والالمانية "لوفتهانزا" الغتا رحلاتهما الى اليمن قبل اكثر من عام بسبب تعرض طائراتهما لاطلاق نار قرب المطار. 

واستانفت لوفتهانزا رحلاتها الى صنعاء اخيرا.—(البوابة)—(مصادر متعددة)