قالت صحيفة سعودية ان السلطات اليمنية سلمت السعودية مؤخرا 21 مطلوبا كانوا فروا الى اليمن قبل وبعد الهجمات على واشنطن ونيويورك
وذكرت صحيفة "الوطن" الصادرة اليوم نقلا عن مصادر في صنعاء بأن هؤلاء الأشخاص عبروا الحدود بين اليمن والسعودية والتجؤوا إلى القبائل اليمينة، وأنهم ممن نشؤوا في جنوب غرب السعودية من المنطقة نفسها التي نشأ بها أشخاص يشتبه في أنهم خاطفو الطائرات التي نفذت الهجمات على الولايات المتحدة.
تجدر الإشارة إلى أن الرياض وصنعاء وقعتا اتفاقية أمنية تضمن تسليم المشتبه بهم والمجرمين. وكان وزير الداخلية السعودي نايف بن عبد العزيز قد زار صنعاء الاثنين الماضي، ورغم تركيز محادثاته مع المسؤولين اليمنيين على القضايا الثنائية فإنها تطرقت إلى كيفية مكافحة الإرهاب.
وكان وزير الداخلية السعودية أكد في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بأنه تم استجواب عدد قليل من السعوديين بعد الهجمات على نيويورك وواشنطن، لكنه نفى أن يكون لهم علاقة بتنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن.
وقالت صحيفة "القدس العربي" الصادرة في لندن الاربعاء الماضي ان السلطات السعودية اعتقلت ما لايقل عن 6 الاف مواطن للاشتباه بعلاقتهم بتنظيم القاعدة.
من جهة ثانية، قالت الصحيفة ان الأجهزة الأمنية في مدينة عدن اليمنية احبطت محاولة تهريب نصف طن من المخدرات كانت في طريقها إلى أراضي السعودية، وأشار مصدر أمني في عدن إلى أن الأجهزة المختصة هناك تمكنت من ضبط كمية كبيرة من المخدرات كانت موضوعة داخل إحدى الحاويات في ميناء عدن وفي طريقها إلى التهريب.
وكشف مصدر أمني النقاب عن معلومات تلقتها الأجهزة الأمنية في عدن مفادها أن هذه الكمية من المخدرات قادمة من أفغانستان وقد جرى شحنها عبر إحدى الموانئ الباكستانية إلى ميناء دبي لكنها شحنت بعد ذلك إلى ميناء عدن بحيث يتم تهريبها بعد ذلك إلى السعودية.
وأشارت ذات المعلومات إلى أن المخدرات التي تم ضبطها تعتبر من المواد الخام التي تتضاعف كميتها بعد تصنيعها، وأن قيمتها تقدر بملايين الدولارات، موضحة أن التحقيقات تجرى حالياً للكشف عن العناصر المتورطة في عملية تهريب تلك الشحنة من المخدرات إلى السعودية—(البوابة)—(مصادر متعددة)