افرجت السلطات اليمنية عن 16معتقلاً على ذمة احداث 11سبتمبر وأحالت 17متهماً بالهجوم على المدمرة "كول" إلى النيابة تمهيداً لمحاكمتهم، وذلك بعد ايام من العفو الرئاسي الصادر عن الرئيس علي عبدالله صالح بحق ازيد من 50 شخصا ينتمون للقاعدة بعد اعلان توبتهم.
وكانت المخابرات اليمنية افرجت على دفعتين خلال الأيام الثلاثة الماضية عن 12معتقلاً ثم أربعة آخرين بعد أن اثبتت التحقيقات عدم وجود صلة لهم في أي أعمال ارهابية.
وقد احال النائب العام الدكتور عبدالله العليفي ملف 17شخصاً معتقلين على ذمة الهجوم على "كول" إلى نيابة استئناف عدن تمهيداً لمحاكمتهم بعد انتهاء شهر رمضان.
وقال ان هؤلاء ال 17هم من تبقى من المعتقلين الذين اعتقلوا على ذمة الهجوم على كول في 12اكتوبر 2000م واحيلت ملفاتهم إلى القضاء في حين تم الافراج عن بقية المتهمين الذين لم يثبت ضلوعهم في الحادث.—(البوابة)—(مصادر متعددة)