اليمنيون يدعون لفتح باب الجهاد وضرب المصالح الإسرائيلية والأميركية

تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تظاهر آلاف اليمنيين اليوم الاثنين احتجاجا على الأعمال الوحشية التي تقوم بها قوات الأمن الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والتي أسفرت عن استشهاد 49 فلسطينيا حتى الساعة. 

وقالت قناة "الجزيرة" الفضائية أن المظاهرة التي نظمها 15 حزبا يمنيا دعت إلى فتح باب الجهاد من أجل تحرير الأقصى، وناشدت دول الطوق العربي لإفساح المجال أمام المتطوعين العرب للمشاركة إخوانهم الفلسطينيين في التصدي لما وصفته التظاهرة بالهمجية. 

وناشد رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح عبد الله الأحمر في كلمة ألقاها أمام المتظاهرين الدول العربية والإسلامية بفتح "باب الجهاد ونحن سنكون في الطليعة". 

كما طالبت المظاهرة الدول العربية إيقاف كافة أشكال التطبيع مع الإسرائيليين والأميركيين وضرب كافة مصالحهم في كل مكان وفتح باب المساعدات لدعم الفلسطينيين والتبرع بالدم والمال والسلاح. 

ومن ناحيته، قال الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي يحي المتوكل "إننا سنعمل على فتح باب التبرعات وعندما يحين الوقت ولا يقف هذا الاستفزاز عند حد سيفتح باب التطوع، إن هذا الغضب الذي نشاهده في صنعاء والعواصم العربية سيحرك العواصف العربية ولعله يحرك الزعماء العرب ليأخذ القرارات الواجب عليهم أخذها لمواجهة هذا العدوان المستمر"—(البوابة)