اشترى الأمير السعودي الوليد بن طلال وشركة كابيتال ريسيرتش الأميركية للاستثمار اليوم الجمعة 6% من رأسمال "كيرش-باي تي في" التابع للقطب الألماني الإعلامي ليو كيرش حسبما أعلن التلفزيون نفسه.
وقال متحدث باسم تلفزيون "كيرش- باي تي في" لوكالة فرانس برس أن العملية حصلت بموجب زيادة في راس المال قيمتها 6،796 مليون مارك ألماني (3،407 مليون يورو).
وتبلغ حصة الأمير الوليد (43 عاما) وهو ابن أخ العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز 2،3%، في حين ستكون حصة الشركة الأميركية 76،2%.
وأعلن رئيس مجلس إدارة التلفزيون ماركوس تيلينباخ لوكالة الأنباء الألمانية أن "تمويل نشاطات التلفزيون، على المدى الطويل، بات مؤمنا".
ويحتل تلفزيون "كيرش باي تي في" المرتية الثانية في ألمانيا والنمسا—(أ.ف.ب)