اعلن مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية ان الولايات المتحدة بدأت منذ امس الاثنين ارسال برقيات الى سفاراتها لكي تنقلها الى الحكومات المتحالفة مع واشنطن تتضمن ادلة حول مسؤولية اسامة بن لادن في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه "لقد جمعنا عددا كبيرا من المعلومات التي تظهر بوضوح مسؤولية بن لادن وتنظيمه القاعدة ونحن ننقل هذه المعلومات المصنفة سرية الى اصدقائنا وحلفائنا".
وبدت عدة دول لا سيما العربية والمسلمة مترددة في الانضمام الى التحالف الدولي لمكافحة الارهاب الذي يستهدف في المقام الاول الاسلامي من اصل سعودي اسامة بن لادن في غياب ادلة من واشنطن تثبت ادانته.
ورفض المسؤول الاميركي اعطاء توضيحات حول مضمون البرقيات المرسلة. وكان الناطق باسم وزارة الخارجية اعلن في وقت سابق للصحافة ان معلومات في مجال الاستقصاء ستنقل الى "عدد كبير من الدول بينها غالبية حلفائنا داخل حلف شمال الاطلسي".
وكان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير اعلن الاحد انه يملك "ادلة دامغة" على تورط بن لادن في اعتداءات الولايات المتحدة.—(البوابة)—(ا.ف.ب)