اصدرت الولايات المتحدة تحذيرا الى سفاراتها في الخارج من اعتداءات قد تشنها شبكة القاعدة.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية اليوم الخميس "لقد طلبنا من بعثاتنا الدبلوماسية ابداء حد اعلى من اليقظة واتخاذ كل اجراءات الحيطة الضرورية".
واشار المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، الى بيانات اخيرة لزعيم القاعدة اسامة بن لادن ومساعده ايمن الظواهري بثتها في مطلع الاسبوع محطة "الجزيرة" الفضائية القطرية.
وكان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) فعل المثل في وقت سابق، حيث اصدر تحذيرات اعقبت رسائل بثها مسؤولون في تنظيم القاعدة عبر وسائل الاعلام.
وكان ايمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، هدد عبر شريط مسجل بثته قناة "الجزيرة" مساء الثلاثاء، بضرب الولايات المتحدة وحلفائها.
وقال الظواهري الذي ظهرت صورته فقط على شاشة الجزيرة ان "على اميركا وحلفائها ان يعلموا ان جرائمهم لن تمر دون عقاب. ننصحهم ان يسارعوا بالرحيل من فلسطين والجزيرة العربية وافغانستان وسائر بلاد الاسلام قبل ان يفقدوا كل شيء".
وقبل ذلك، كان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن قد هدد في شريط صوتي بثته "الجزيرة" الاحد بضرب "اهداف اقتصادية اميركية" اذا لم تتوقف الولايات المتحدة عن مهاجمة الدول العربية والاسلامية.
ومن جهة اخرى، فقد هدد زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر بـ"ابادة" الاميركيين في افغانستان ومهاجمة ايران وباكستان والمملكة العربية السعودية حسب ما جاء على موقع انترنت اسلامي. –(البوابة)—(مصادر متعددة)